مرحبا بكم في تركستان تايمز
تقارير
معسكرات السخرة التي يديرها بنيغتوان Bingtuan مليشيا جيش البناء والإنتاج Xinjiang Shengchan Jianshe التي يصل عددها لأكثر من 21 معسكرا لتسخير المسجونين و يضم 100 ألف معتقل ، كما ذكره هاري وو Harry Wu ( وكان معتقلا في احد معسكرات السخرة في ...
2016-03-06
تنتهج السلطات الصينية جملة من السياسات في عملية التغيير السكاني لبلاد تركستان الشرقية لطمس الهوية الوطنية لهذه البلاد المسلمة ، وتمارس في سبيل ذلك أساليب أكثر عنفا و تنوعا مما تطبقها إسرائيل في فلسطين المحتلة من ذلك . سياسة تحدي ...
2016-03-04
لم يكن الرئيس رجب طيب أردوغان أول من تحدث عن تعرض الأويغور للإبادة العرقية في تصريحه في مساء يوم الجمعة 10/7/2009 ، بل سبقه إلى ذلك عدد من الباحثين منهم مدير مكتب بروكسل لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان , ال ...
2016-03-01
جماعات إرهابية صينية تنتشر في العراق وسوريا تنظيم البغدادي يتمدد في شرق آسيا ..ويتوعد الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن خلال الشهرين الماضيين نجح تنظيم داعش الإرهابي في توجيه ضربات مؤلمة لعدد من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، لا سيما رو ...
2016-01-27
عبد الحكيم صالح حط بالسويد بعد رحلة لجوء طويلة منذ مغادرته بلاده قبل عدة سنوات (الجزيرة نت) 28/3/1437 هـ - الموافق 9/1/2016 م علي أبو مريحيل-ستوكهولم حين تصبح المواطنة حلماً في بلد يدفع سكانه أرواحهم ثمناً ...
2016-01-10
الاثنين 2016-01-04 مزقت سياسات السلطات الصينية المعادية، في ما يبدو، لمسلمي الصين أوصال العائلات بسبب موجات الاعتقالات، ومنعت المساجد من إذاعة الأذان، وفرضت قيودا على حركة العمال ما تسبب في خسائر كبيرة في الزراعة المحل ...
2016-01-04
إلهام توختي ولد يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول 1969م في إقليم شنجيانغ ذاتي الحكم (تركستان الشرقية) لوالدين ينتميان لقومية الأويغور المسلمة، عمل أستاذا للاقتصاد في جامعة القوميات المركزية ببكين، وعرف بأبحاثه حول العلاقات بين قومية الأويغور وقومية ال ...
2015-12-30
يقول المثل الشعبي لأهالي إقليم شنجيانغ(تركستان الشرقية)"من زار شنجيانغ ولم يزر كاشغر فكأنه لم يزرها، ومن وصل كاشغر ولم ير الجامع الكبير فكأنه لم يرَشيئاَ". في هذا المثل المتداول يحمل أهالي المنطقة بطاقة دعوة دافئة تبعث في نفسك الفضول والانجذاب ...
2015-12-25
ما إن تذكر الصين حتى يذكر معها سورها العظيم، ذلك السور الذي بقي لغزا في أذهاننا إلى أن وقفنا على أطرافه مشدوهين بتعرجاته التي تحتضن الجبال، ومأخوذين بجماليته وتاريخه الضارب في القدم، فاعتقدنا أن وصف العظمة قد انتهى مع نهايات ذلك البناء التاريخ ...
2015-12-22
"ياحبيبتي يداي مقرونتان بالأصفاد، فإن لم أر وجهك سأموت.. القاتل يحاول انتزاع حياتي، ياحبيبتي إن لم أر وجهك سأموت .. ياعيني، وجنتاك جميلتان كالزنبق، وفمك الصغير مثل الكرز، وقعت في حبك منذ أن رأيتك.. ياحبيبتي إن لم أر وجهك سأموت". تبدو هذه الكل ...
2015-12-17